القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر مقالات

نصائح الأبوة والأمومة - بناء احترام الطفل لذاته

نصائح الأبوة والأمومة - بناء احترام الطفل لذاته

 

نصائح الأبوة والأمومة - بناء احترام الطفل لذاته
 احترام الطفل لذاته

 

الوالدية الفعالة: بناء احترام الطفل لذاته

 

يقال بشكل منتظم أن الأطفال يغمرون ما يعيشون. لذا في حال كنت تبحث عن مكان لتبدأ في مساعدة شبابك لبناء الثقة الإيجابية واحترام الذات ، فإنه في تلك المرحلة يجب أن تظهر لهم شعورك الإيجابي بالنفس والثقة القوية. كن متأكدا عندما تتحدث عن نفسك وعرض الصفات الخاصة بك. هذا سيعلم صغاركم أنه لا بأس من أن يكونوا سعداء بالهدايا والقدرات والقدرات.

 

كما يستفيد ابنك بشكل كبير من الإشادة الشرعية والإيجابية. إكتشفْ شيءاً عنهم للإشادة كُلّ يوم. أنت يُمْكِنُ أَنْ تَعطي حتى طفلَكَ a مهمة تَعْرفُ بأنّهم يُمْكِنُ أَنْ يَنهوا وبعد ذلك يَثني عليهم لمهمة حسنة عَملتْ بعد هم يَعْملونَ. أظهر لصغيرك أن الشخصية الإيجابية تبرر الإشادة الإيجابية.

 

وفي المرحلة التي يكون فيها مزاج طفلك كئيبا أو غاضبا أو مثبطا للتعرف عليهم بشفافية وصدق وهدوء. اسمعوهم بدون حكم أو إدانة. قد لا يفهمون تماما لماذا يشعرون بالطريقة التي يفعلون بها ، لذا فرصة التحدث معكم حول ذلك قد تكون ما هو متوقع لتمكينهم من التعامل مع ظرف مزعج. اقتراح الإرتباطات الإيجابية المتعمدة قدر الإمكان ومحاولة ترك مفتوحة ، مساحة للاتصال حتى يعرفوا كلما يشعرون بالانزعاج ، يمكن أن يأتوا إليكم للحصول على المساعدة ويدركون أنك لن تصدر الحكم عليهم أو ردها على كيفية شعورهم.

 ↚

تثقيف طفلك بشأن أهمية تحديد الأهداف والغايات ووضع خطة لتحقيق تلك الغايات والغايات وكذلك إنهاء تلك الرؤية. الأنشطة الصغيرة هي الأفضل للبدء بها قبل كل شيء آخر. دعْه يَكُونُ a مشروع مناسب لصغيرِكَ ، ولَيسَ جداً تَوَقُّف عقلياً. لا تشيد فقط بإكمال المشروع ، ولكن تشيد بجهودهم في سياق المهمة أيضا.

 

على وجه الخصوص ، أقول لصغيرك "أحبك" كل يوم مباركة - عادة هذا يجب أن يحدث طوال اليوم. عندما يستمرون دون حذر ، أخبروا أنفسكم أن ليس هم من يردكم ، بل سلوكهم. إخفاء ملاحظات قصيرة ، حلوة في صناديق الغداء أو جيوب المعطف ، أو حتى إرسال لهم بطاقة عبر البريد الإلكتروني أو حتى وسائل الإعلام الاجتماعية. قبل فترة طويلة ، سيكتشفون كيف يصرحون "أحبك" ببساطة وصدق عندما يقدمون تحيات مماثلة.

 

احترام الذات يمكن أن يكون شخصية عظيمة عندما تقلد بشكل صحيح. لذلك بناء عليه في طفلك.

 

توين ساويير هو مدرب الحياة ، وزير كلمة الله ، مطور المهارات القيادية. يمكنك قراءة المزيد من كتاباته عن:

 parenting-revisited

يمكنك أيضا الحصول على هذه المادة حتى تتمكن من تربية بطل من طفلك ؛

 childrenlearningreading


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات