القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر مقالات

بناء حاجز قوي للبشرة

 

بناء حاجز قوي للبشرة

بناء حاجز قوي للبشرة هو أفضل دفاع ضد الحساسية والتهيج. لا يمكن لحاجز البشرة الضعيف أو التالف أن يحمي بشكل فعال وهذا الضعف هو المشكلة الأساسية في البشرة الحساسة والمشكلة. قد يكون تقوية حاجز البشرة أفضل دفاع ضد التلوث والأشعة فوق البنفسجية والمواد الكيميائية القاسية والضغوط البيئية.

 

يمكن أن يكون التقدم في السن واللون (كلما كان الجلد أفتح ، وأكثر عرضة للاحمرار والتهيج ، وما إلى ذلك) والعوامل البيئية أسبابًا لضعف الحاجز الواقي للبعض. القدرة على الحفاظ على ترطيب البشرة ومرونتها ناتجة عن حاجز قوي للجلد. إذا لم تتمكن بشرتك من الحفاظ على التوازن ، فستكون النتيجة بشرة جافة وباهتة. يعني حاجز الجلد الضعيف أيضًا أن المواد الكيميائية يمكن أن تخترق الجلد بسهولة وتسبب الالتهاب. يتضح هذا عادةً عندما يشتكي شخص ما من أن بعض المنتجات تسبب لدغة أو تهيج الجلد وتحمره. ذلك ما يمكن أن تفعله؟

 

* حافظ على روتين العناية ببشرتك بسيطًا. الق نظرة على المنتجات التي تستخدمها. تخلص من الكحول أو المنتجات التي تحتوي على بندق الساحرة. تجنبي استخدام المنظفات في روتين التنظيف. تجنب المواد الكيميائية القاسية من أي نوع.

  ↚

* لا يوجد مقشر أو أدوات تنظيف أو تنظيف زائد (مثل الفرشاة ، أقمشة التنظيف). إذا كان يجب أن يكون لديك أداة تنظيف ، فتأكد من أنها تبدو لطيفة. ببساطة ، معظم هذه الأدوات قاسية جدًا. يجب أن يكون تنظيف الوجه لطيفًا في جميع الأوقات.

 

* ابحث عن مكونات مثل حمض اللينوليك (أحماض أوميغا 6 الدهنية). نحن لا نصنع هذا المكون بشكل طبيعي وعلينا الحصول عليه من خلال النظام الغذائي أو التطبيق الموضعي. يعمل على إصلاح حاجز البشرة وهو مرطب للغاية. ابحث عن زيوت مثل زيت بذور القنب وعباد الشمس والقرطم في منتجاتك.

 

* لا منظفات! (كبريتات لوريل الصوديوم). يتركون السطح جافًا ومهيجًا ويخلط SLS توازن الأس الهيدروجيني الطبيعي للبشرة. يجب أيضًا تجنب الأحماض التي تزيل الطبقة العليا من الجلد. الأصباغ والعطور والمواد الكيميائية القاسية هي أيضًا من العوامل التي تسهم في إضعافه.

 

* يجب تجنب الماء شديد السخونة أثناء الاستحمام والاستحمام. يساهم في نزع الزيوت الطبيعية.

 

* لعب الدفاع! حماية البشرة من عوامل الإجهاد ، مثل أضرار الجذور الحرة. ابحث عن مضادات الأكسدة والمستخلصات الطبيعية مثل الشاي الأخضر والفيتامينات (أ ، ج ، هـ) والزيوت الغنية بالعناصر المغذية مثل الرمان في منتجاتك. هذه تساعد في تعزيز حاجز قوي للبشرة.

 

*ضغط عصبى. انظر إلى كيفية إدارة التوتر لديك. مستويات التوتر العالية تبطئ القدرة على الشفاء.

 

*حمية. الأحماض الدهنية الأساسية (أوميغا) مفيدة. أنها تساعد الجلد على الاحتفاظ بالماء ومضادة للالتهابات. كلما كان نظامك الغذائي أكثر صحة ، كانت بشرتك أقوى.

 

*كريم واقي من الشمس. البسه! إنها واحدة من أفضل الطرق لحماية حاجز بشرتك.

 

أمضت ميلاني هيمسوورث العشرين عامًا الماضية في البحث والتحقيق في مكونات وتطبيقات ونظام العناية بالبشرة من أجل فهم أفضل لما يعمل حقًا وما لا يعمل على البشرة. موقعها على الإنترنت http://www.homeartstyles.com هو تتويج لهذه الدراسة ، حيث يقدم مجموعة كاملة من منتجات ونصائح العناية بالبشرة النظيفة والصحية وغير الحساسة.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات